الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 ردود واستشارات أسرية

ردود واستشارات أسرية

 

صحيفة روافد ترحب باستشاراتكم ورسائلكم  على البريد الالكتروني : mstsharrwifed@gmail.com

 يجب عليها المستشار الأسري/ صالح جعري الزهراني

زوجي صامت

أنا متزوجه من شاب ملتزم ولله الحمد منذ عدة سنوات ولينا ابنتان زوجي صامت لا يتحدث معنا في المنزل ولا يبتسم ولا يلعب مع بناته برغم أنه مع أهله كثير الحديث والمناقشه حتى أصبحت العلاقة بيننا علاقة فراش فقط فماذا أفعل ؟

أختي الكريمة بارك الله لك في زوجك وبناتك وأسعدني وصف زوجك بالالتزام وحمدك لله وهذا دليل صلاحك بارك الله فيك . مشكلة زوجك يبدو أنها مرتبطه بالعادات والقناعات لديه حاولي اختي الجلوس مع زوجك في حلة جميلة وفي وقت يكون فيه التلفاز لا يعمل أو في وضع الصامت واظهري إعجابك به وبتصرفاته اطرحي عليه بعض الأسئلة المفتوحة وشاوريه في بعض الأمور ولا تتحدثي معه في المشاكل والطلبات بل تحدثي معه في الأمور التي ترين أنها محور اهتمامه كالرياضة مثلا أو السياسة  أو أي شيء تدركين تماما أنه يتقن الحديث فيه وأنا على ثقة بأن زوجك سوف يتغير إذا أعطيتي مجال للوقت والصبر .

أفكر بالطلاق

زوجي مدمن على المخدرات وأنا أفكر بالطلاق ولكن لدي أطفال وأخاف عليهم من الضياع

أختي الكريمة أنت لم تذكري في زوجك سوى أنه مدمن على المخدرات ويبدو أنه حسن التصرف معك ومع أبنائه فإذا كان الأمر كذلك فإن الطلاق ظلم له ولأطفاله ولك أيضاً … أتمنى منك أن تقفي مع زوجك وتذكريه بالله وبالخطر الواقع فيه بأسلوب حسن ولين أو تحاولي إقناع المقربين له من أهله لمساعدتك في ذلك وإعانته على الإقلاع أو الذهاب للعلاج من إدمانه وأدعو الله أن يصرف قلب زوجك عما هو به من شر وأن يعينك على الخير .

زوجي يشك في تصرفاتي

زوجي يشك في تصرفاتي يفتش حقائبي ويرد على جوالي عندما يرن ويقرأ رسائلي كرهت تصرفاته وغيرته الزائده حتى أصبح ذلك موضع خلاف بيننا أرجو المساعدة والله يرعاكم .

أختي الكريمة إن تصرف زوجك هذا يعد من باب الغيرة المرضية وهي من الاضطرابات الذهانية تتميز بضلالات أو أوهام دائمة وراسخة وعادة متحوصلة ولا يوجد أي اضطراب في الوظائف العقلية الأخرى ولا تؤثر في قدرته على العمل أو إقامة علاقات اجتماعية .  

أختي اذا لم يكن زوجك مدمن على تعاطي المخدرات وخاصة الإدمان على الكحوليات

فعليك القيام بسلوكيات تؤدي إلى خفض غيرة المريض مثل عدم المجادلة في بعض الحالات . وهناك علاج معرفي سلوكي يحتاج إلى طبيب نفسي أو إخصائي متمرس ممكن اللجوء له .

وللمزيد من  الاستشارت نرحب بكم على الآيميل التالي : mstsharrwifed@gmail.com

 

 

عن الكاتب : صالح جعري

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمي

((عمي)) بقلم / علي بن عويض بن هادي الأزوري وقرأتُ رواياتٍ في صمـته وحكايا من ...